حداثة و ديمقراطية

الفيلسوف رونالد مايلز دوركين

الفيلسوف, الفقيه, و علماء من الولايات المتحدة القانون الدستوري. في وقت وفاته كان فرانك هنري سومر أستاذ القانون والفلسفة في جامعة نيويورك وأستاذ الفقه في جامعة كلية لندن ، كان يدرس سابقا في كلية الحقوق في جامعة ييل ، جامعة أكسفورد ، حيث كان أستاذ الفقه خلفا هربرت ليونيل هارت. مؤثرة مساهما فلسفة القانون و الفلسفة السياسية, دوركين تلقى 2007 هولبيرج الدولية جائزة تذكارية في العلوم الإنسانية “من أجل الريادة العلمية العمل” من “في جميع أنحاء العالم تأثير”. وفقا لدراسة في مجلة الدراسات القانونية, دوركين الثانية الأكثر استشهد الأمريكية باحث قانوني من القرن العشرين. بعد وفاته هارفارد الباحث القانوني كاس Sunstein قال دوركين “واحدة من أهم القانونية الفلاسفة من 100 سنة الماضية. قد رأس القائمة.”

له نظرية القانون والنزاهة كما وردت في كتاب له بعنوان القانون الإمبراطورية ، والتي القضاة تفسير القانون حيث ثابت المبادئ الأخلاقية ، وخاصة العدالة والإنصاف هو من بين الأكثر تأثيرا في النظريات المعاصرة حول طبيعة القانون. دوركين دعا إلى “أخلاقية القراءة” من “دستور الولايات المتحدة”, و interpretivist نهج القانون والأخلاق. كان متكررة المعلق على السياسية المعاصرة والقضايا القانونية ، خاصة تلك المتعلقة المحكمة العليا في الولايات المتحدة, في كثير من الأحيان في صفحات نيويورك ريفيو أوف بوكس.

الحياة المبكرة والتعليم

رونالد دوركين ولدت في عام 1931 في Providence, رود ايلاند, الولايات المتحدة الأمريكية, ابن مادلين (Talamo) وديفيد دوركين. كانت عائلته اليهودية. تخرج من جامعة هارفارد في عام 1953 مع A. B. بامتياز مع مرتبة الشرف ، ثم حضر Magdalen College ، أكسفورد ، حيث كان رودس و طالب من السير روبرت الصليب و J. H. C. Morris. بعد أن أكملت السنة النهائية امتحانات في جامعة أكسفورد ، الممتحنين كنت أعجب ذلك مع السيناريو له أن أستاذ الفقه ( H. L. A. هارت) استدعي إلى قراءتها. وقال انه حصل على درجة البكالوريوس مع تهنئة الأولى. دوركين ثم حضر مدرسة هارفارد للقانون ، وتخرجت في عام 1957 مع ليرة لبنانية.ب بامتياز.  ثم تدربت على القاضي تعلمت اليد من محكمة الاستئناف في الولايات المتحدة للدائرة الثانية. القاضي جهة الاتصال في وقت لاحق دوركين “قانون كاتب للتغلب على جميع كتبة”—و دوركين أن أذكر القاضي اليد كما مؤثرة جدا معلمه.

المهنية

بعد تعمل على القاضي المستفادة من ناحية ، دوركين عرضت فرصة كاتب العدل فيليكس فرانكفورتر. لقد رفضت العرض وانضم سوليفان آند كرومويلالبارز محاماة في مدينة نيويورك. بعد العمل في الشركة ، دوركين أصبح أستاذ القانون في كلية الحقوق في جامعة ييل, حيث أصبح صاحب ويسلي N. Hohfeld كرسي الفقه.

في عام 1969 ، دوركين عين في رئاسة الفقه في جامعة أكسفورد ، وهو الموقف الذي نجح H. L. A. هارت (الذي تذكر Dworkins أكسفورد الفحص و الترويج لترشيحه) و انتخب زميلا في كلية جامعة أكسفورد. بعد تقاعده من جامعة أكسفورد ، دوركين أصبح Quain أستاذ من الفقه في كلية جامعة لندن ، حيث أصبحت فيما بعد بنثام أستاذ الفقه. كان فرانك هنري سومر أستاذ القانون في جامعة نيويورك كلية الحقوق وأستاذ الفلسفة في جامعة نيويورك (NYU), حيث كان يدرس منذ أواخر 1970s. شارك في تدريس ندوة القانونية والسياسية والاجتماعية فلسفة توماس ناجل. دوركين بانتظام ساهمت لعقود عدة إلى نيويورك ريفيو أوف بوكس. ألقى أوليفر وندل هولمز محاضرة في جامعة هارفارد ، ستورز محاضرات في جامعة ييل ، تانر محاضرات عن القيم الإنسانية في جامعة ستانفورد ، Scribner محاضرات في جامعة برينستون. في حزيران / يونيه 2011 ، انضم إلى هيئة من جديد في كلية العلوم الإنسانية ، كلية خاصة في لندن.

الفقه و الفلسفة

القانون سيادة مبدأ:

دوركين كناقد HLA هارت الوضعية القانونية وقد لخصها ستانفورد الموسوعة التي ذكرت:

دوركين ، كما الوضعية أهم ناقد ترفض الوضعية النظرية على كل مستوى يمكن تصوره. دوركين تنفي أن يمكن أن يكون هناك أي نظرية عامة من وجود محتوى القانون ؛ ينكر أن المحلية نظريات قانونية معينة يمكن التعرف نظم القانون دون اللجوء إلى الأخلاقية الموضوعية ، ويرفض كل التركيز المؤسسي الوضعية. نظرية القانون هو دوركين نظرية كيف الحالات يجب أن تكون قررت وتبدأ وليس مع حساب المنظمة السياسية من نظام قانوني ، ولكن مع مثالية مجردة تنظم الشروط التي يمكن للحكومات استخدام القوة القسرية على رعاياهم.

دوركين بأن المبادئ الأخلاقية أن الناس العزيزة غالبا ما تكون خاطئة ، حتى إلى حد أن بعض الجرائم مقبولة إذا كان أحد المبادئ المنحرفة بما فيه الكفاية. إلى اكتشاف وتطبيق هذه المبادئ المحاكم تفسير البيانات القانونية (التشريعات الحالات…. الخ) بهدف توضيح تفسير أفضل ما يفسر ويبرر الماضي الممارسة القانونية. كل تفسير يجب أن تتبع ، دوركين يقول من فكرة “القانون والنزاهة” معنى.

من فكرة أن القانون هو ‘التفسير’ في هذا الطريق ، دوركين يقول أنه في كل حالة حيث الناس الحقوق القانونية المثير للجدل ، أفضل تفسير ينطوي على الإجابة الصحيحة أطروحة أطروحة أن هناك إجابة صحيحة قانونا أن القاضي يجب أن تكتشف. دوركين تعارض فكرة أن القضاة سلطة تقديرية في مثل هذه الحالات الصعبة.

دوركين نموذج من المبادئ القانونية يرتبط أيضا مع هارت مفهوم سيادة الاعتراف. دوركين ترفض هارت الحمل رسالة ماجستير القاعدة في كل نظام قانوني يحدد القوانين السارية ، على أساس أن هذا من شأنه أن يستتبع أن عملية تحديد القانون يجب أن يكون مثيرا للجدل ، في حين أن (دوركين يقول) الناس لديهم حقوق قانونية حتى في الحالات التي يكون فيها تصحيح نتائج قانونية مفتوحة معقول النزاع.

دوركين يتحرك بعيدا عن الوضعية هو الفصل بين القانون والأخلاق ، منذ البناءة تفسير تورط الأحكام الأخلاقية في كل قرار حول ما هو القانون.

على الرغم من الخلافات الفكرية, هارت دوركين “ما تزال على علاقة جيدة.”

الجواب الصحيح أطروحة

في دوركين الكلمات الخاصة, “الإجابة الصحيحة أطروحة” يمكن أن يفسر من خلال الكلمات التالية:

افترض المشرع قد أقر النظام الأساسي تنص على أن “تدنيس عقود من الآن فصاعدا تكون غير صالحة.” المجتمع ينقسم إلى ما إذا كان العقد وقع يوم الأحد ، لهذا السبب وحده ، التدنيس. ومن المعروف أن عدد قليل جدا من المشرعين كان هذا السؤال في الاعتبار عندما صوتوا و أنهم الآن بالتساوي على مسألة ما إذا كان ينبغي أن يفسر ذلك. توم و تيم توقيع العقد يوم الاحد, توم الآن يقاضي تيم لفرض شروط العقد الذي صلاحية تيم المسابقات. نقول أن القاضي يجب أن نبحث عن الإجابة الصحيحة على السؤال عما إذا كان توم العقد ساري المفعول ، على الرغم من أن المجتمع انقساما عميقا حول ما هي الإجابة الصحيحة ؟ أو هو أكثر واقعية أن أقول أن هناك ببساطة ليست الإجابة الصحيحة على السؤال ؟ 

واحدة من دوركين الأكثر إثارة للاهتمام ومثيرة للجدل أطروحات تنص على أن القانون كما تفسر بشكل صحيح سوف تعطي جوابا. هذا لا يعني أن الجميع سوف يكون نفس الجواب (توافق في الآراء ما هو “الحق”) ، أو إذا كان فعل الجواب لن يكون له ما يبرره تماما في نفس الطريقة لكل شخص بل يعني أنه لن يكون من الضروري الإجابة على كل فرد إذا كان ينطبق نفسه بشكل صحيح إلى مسألة قانونية. على الطريقة الصحيحة هي أن مغلفة عن طريق الاستعارة من القاضي هرقل المثالي القاضي كثيرا من الحكمة و المعرفة الكاملة من مصادر قانونية. هرقل (اسم يأتي من الكلاسيكية الأسطورية البطل) أيضا الكثير من الوقت لاتخاذ قرار. بناء على فرضية أن القانون هو سلس ويب, هرقل هو مطلوب لبناء نظرية أن يناسب و يبرر القانون ككل (قانون سلامة) من أجل أن تقرر أي حالة معينة. هرقل ، دوركين يزعم أن تأتي دائما إلى إجابة صحيحة واحدة.

دوركين لا ينكر أن المحامين المختصة غالبا ما يختلفون على ما هو حل قضية معينة. على العكس من ذلك ، ويدعي أنهم يختلفون عن على الإجابة الصحيحة إلى حالة الإجابة هرقل من شأنه أن يعطي.

دوركين النقاد يقولون لا إلا أن القانون السليم (مصادر قانونية في الوضعية الشعور) هو الكامل من الثغرات والتناقضات ، ولكن أيضا أن معايير قانونية أخرى (بما في ذلك المبادئ) قد لا تكون كافية لحل قضية صعبة. وبعضها غير القابلة للقياس. في أي من هذه الحالات ، وحتى هرقل في معضلة و لا شيء من الإجابات المحتملة ستكون على حق واحد.

مناقشة الإجابة الصحيحة أطروحة

دوركين استعارة القاضي هرقل يحمل بعض التشابه إلى رولز‘ حجاب الجهل و هابرماس’ مثالية خطاب الوضع ، في أنها كلها تشير إلى المثالية طرق وصوله بطريقة أو بأخرى صالحة المعيارية المقترحات. الفرق الرئيسي فيما يتعلق الأول هو أن رولز’ حجاب الجهل يترجم تقريبا بسلاسة من بحتة المثالي العملي. فيما يتعلق السياسة في الديمقراطية في المجتمع ، على سبيل المثال ، بل هو وسيلة من يقول أن من هم في السلطة يجب أن تعامل المعارضة السياسية باستمرار مع الطريقة التي ترغب في أن تكون المعالجة عندما تكون في المعارضة ، لأن هذا موقف لا تقدم أي ضمان ما موقفهم سيكون في المشهد السياسي في المستقبل (أي أنها حتما شكل المعارضة في بعض نقطة). دوركين القاضي هرقل ، من ناحية أخرى ، هو محض المثالية بناء هذا إذا كان هذا الرقم موجود كان التوصل إلى الإجابة الصحيحة في كل معضلة أخلاقية. من أجل نقد على طول هذه الخطوط انظر لورينزو Zucca هذا الدستورية المعضلات.

دوركين صحيح الجواب أطروحة يتحول على نجاح هجومه على المتشككين الحجة التي الإجابات الصحيحة في قانونية-المعضلات الأخلاقية لا يمكن تحديده. دوركين مكافحة متشككا الحجة هي أساسا أن خصائص المشككين مطالبة مماثلة لتلك التي من الموضوعية الأخلاقية المطالبات في تأكيد هذه الحقيقة أو زيف “القانونية والأخلاقية” المعضلات لا يمكن تحديده ، المشككين يجعل لا الميتافيزيقي المطالبة عن الأمور كما هي ، ولكن الأخلاقية يدعون إلى تأثير هذا الموضوع على وجه اليقين المعرفي ، ظالم لتحديد القانونية-القضايا الأخلاقية على حساب أي فرد معين.

الأخلاقية القراءة من الدستور

في كتابها الصادر مؤخرا عن هانز كيلسن ، ساندرين بوم حدد رونالد دوركين الرائدة المدافع عن “التوافق المراجعة القضائية مع مبادئ الديمقراطية”. بوم تحديد جون هارت اعل جانب دوركين كما أبرز المدافعين عن هذا المبدأ في السنوات الأخيرة, في حين أن المعارضة أن هذا مبدأ “التوافق” واعتبر بروس أكرمان و جيريمي والدرون. دوركين تم منذ فترة طويلة داعية من مبدأ أخلاقي القراءة من الدستور التي خطوط الدعم يراه يرتبط بقوة مع إصدارات محسنة من المراجعة القضائية في الحكومة الاتحادية.

نظرية المساواة

وركين أيضا مساهمات هامة إلى ما يسمى أحيانا المساواة بين ما النقاش. في الشهير زوج من المقالات كتابه السيادة بحكم انه من دعاة نظرية يسميه ‘المساواة في الموارد’. هذه النظرية يجمع بين اثنين من الأفكار الرئيسية. وبصفة عامة ، الأول هو أن الإنسان مسؤول عن خيارات الحياة. والثاني هو أن الثروات الطبيعية من الذكاء والموهبة هي أخلاقيا التعسفي و لا يجب أن يؤثر على توزيع الموارد في المجتمع. مثل بقية دوركين عمل له نظرية المساواة يرتكز جوهر مبدأ أن لكل شخص الحق في المساواة في الاهتمام والاحترام في تصميم بنية المجتمع. دوركين نظرية المساواة هو أن يكون واحدا متنوعة من ما يسمى الحظ المساواة ، لكنه يرفض هذا البيان (فلسفة والشؤون العامة ، v. 31: 2)

الإيجابية والسلبية الحرية

في مقال “هل القيم الصراع ؟ القنفذ نهج” (أريزونا مراجعة القانون ، المجلد 43:2), دوركين يدعي أن قيم الحرية والمساواة ليس بالضرورة الصراع. ينتقد أشعيا برلين’s مفهوم الحرية “شقة” ويقترح جديد “ديناميكية” مفهوم الحرية ، مما يشير إلى أن لا أحد يستطيع أن يقول أن أحد الحرية تنتهك عندما واحد هو منعه من ارتكاب جريمة القتل. وهكذا الحرية لا يمكن أن يقال قد انتهكت عند أي خطأ قد حدث. وضعت في هذا الطريق ، الحرية إلا الحرية أن نفعل ما نريد طالما أننا لا يشكل تعديا على حقوق الآخرين.

شخصية الحياة والموت

في حين يعمل القاضي المستفادة من ناحية ، دوركين التقى زوجته في المستقبل ، بيتسي روس ، الذي كان قد التوائم أنتوني جنيفر. بيتسي هي ابنة ناجحة في نيويورك أعمال. كانت متزوجة من عام 1958 حتى بيتسي توفيت بالسرطان في عام 2000. دوركين تزوج في وقت لاحق ايرين برندل ، الزوجة السابقة عازف البيانو ألفريد برندل.

دوركين توفي من سرطان الدم في لندن في 14 فبراير, 2013 في سن 81. أنه نجا من زوجته الثانية طفلين واثنين من أحفاده.

الجوائز

في أيلول / سبتمبر 2007 ، دوركين منحت هولبيرج الدولية جائزة تذكارية. إقتباس الجائزة من هولبيرج جائزة اللجنة الأكاديمية المعترف بها التي دوركين “وضعت الليبرالية مساواة نظرية” وشدد على دوركين جهد لتطوير “الأصلي و مؤثرة للغاية القانونية نظرية أسس القانون في الأخلاق, تتميز بقدرة فريدة على التعادل معا مجردة الأفكار الفلسفية والحجج ملموسة الاهتمامات اليومية في القانون والأخلاق والسياسة”.

في جامعة نيويورك المسح السنوي من القانون الأمريكي تكريم دوركين مع 2006 التفاني.

في عام 2006 القانوني معهد البحوث من جامعة المكسيك الوطنية المستقلة تكريم دوركين مع الجائزة العالمية من البحوث القانونية “الدكتور هيكتور الدورة الثانية والخمسين”.

في حزيران / يونيه 2000 ، حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة بنسلفانيا. في حزيران / يونيه 2009 ، حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة هارفارد. في آب / أغسطس 2011 ، جامعة بوينس آيرس منح دوركين شهادة الدكتوراه الفخرية. وأشار القرار بأنه “بلا كلل دافع عن سيادة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان.” كانت هذه من بين عدد من درجات الدكتوراه الفخرية الممنوحة له.

في 14 نوفمبر 2012 ، حصل على جائزة بالزان عن الفقه في قصر كويرينال ، روما ، من رئيس الجمهورية الإيطالية. على جائزة بالزان منحت “إسهاما جوهريا في الفقه ، وتتميز العالقة الأصالة وضوح الفكر في استمرار التفاعل المثمر مع الأخلاقية والسياسية النظريات مع الممارسات القانونية”.

كان فخري مستشار الملكة (QC).

الأعمال المنشورة

مؤلف

  • أخذ الحقوق على محمل الجد . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 1977.
  • مسألة مبدأ . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 1985.
  • إمبراطورية لو . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 1986.
  • قضايا فلسفية في الخرف الخرف . واشنطن العاصمة: مكتب طباعة حكومة الولايات المتحدة ، 1987.
  • وثيقة حقوق لبريطانيا . آن أربور ، ميشيغان: مطبعة جامعة ميشيغان ، 1990.
  • سيادة الحياة: حجة حول الإجهاض والقتل الرحيم والحرية الفردية . نيويورك: ألفريد أ.كنوبف ، 1993.
  • قانون الحرية: القراءة الأخلاقية للدستور الأمريكي . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 1996.
  • الفضيلة السيادية: نظرية المساواة وممارستها . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 2000.
  • العدل في الجلباب . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 2006.
  • هل الديمقراطية ممكنة هنا؟ مبادئ نقاش سياسي جديد . برينستون ، نيو جيرسي: مطبعة جامعة برينستون ، 2006.
  • كتيبة المحكمة العليا: كتلة الجناح اليميني الجديدة للمحكمة . نيويورك: نيويورك ريفيو بوكس ​​، 2008.
  • العدالة للقنافذ . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 2011.
  • الدين بدون الله . كامبريدج ، ماساتشوستس: مطبعة جامعة هارفارد ، 2013

محرر

  • فلسفة القانون (قراءات أكسفورد في الفلسفة). إد. نيويورك: مطبعة جامعة أكسفورد ، 1977.
  • انتخابات معيبة بشكل سيئ: مناقشة بوش ضد جور والمحكمة العليا والديمقراطية الأمريكية . إد. نيويورك: نيو برس ، 2002.
  • من القيم الليبرالية إلى الانتقال الديمقراطي: مقالات في تكريم يانوس كيس . إد. بودابست: مطبعة جامعة أوروبا الوسطى ، 2004

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate